تخطي التنقل

تدريب الطلاب القطريين على بحوث الطب الحيوي

تدريب الطلاب القطريين على بحوث الطب الحيوي

خلال برنامج تنظمه وايل كورنيل

دعت وايل كورنيل للطب – قطر الطلاب القطريين في المرحلتين الثانوية والجامعية الذين يرغبون في التعمّق في مجالات العلوم والبحوث، للمشاركة في البرنامج الصيفي التدريبي الرائد في بحوث الطب الحيوي. ويأتي هذا البرنامج ضمن برامج التوعية المجتمعية التي تنظمها الكلية تحت مظلة مؤسسة قطر بهدف زيادة القدرات البحثية في قطر.

تطرح وايل كورنيل للطب – قطر البرنامج التدريبي البحثي للطلاب القطريين في المرحلة الثانوية لمدة أسبوعين أو أربعة أسابيع، حيث يخرج الطلاب الذين يكملون البرنامج بحوالي 50 – 100 ساعة معتمدة من الخدمة المجتمعية. كما يُمكن للطلاب القطريين في المرحلة الجامعية اختيار المشاركة في البرنامج التدريبي الذي ينعقد على مدى ثمانية أسابيع أو أربعة أسابيع يتعلمون خلالها مهارات إجراء البحوث وإدارتها.

وقال السيد ياسر حسين، المدير المساعد للتدريب على البحوث والتواصل المجتمعي في وايل كورنيل للطب – قطر، إن البرنامج التدريبي يعتبر فرصة مميزة للطلاب القطريين الذين يرغبون العمل في مجالات العلوم والبحوث، وأضاف: “تتيح برامج التدريب التي نوفّرها فرصة للطلاب القطريين لاكتساب المهارات الأساسية لإجراء البحوث والعمل مع نخبة من الباحثين العلماء والأطباء المشهود لهم عالمياً لمعالجة قضايا واقعية مُلحة. كما تتيح لهم الفرصة لاكتساب مهارات جديدة واتخاذ الخطوة الأولى للعمل في مجال البحوث، خصوصاً وأن وايل كورنيل للطب – قطر هي جزء من جامعة كورنيل، عضو رابطة إيفي التي تضمّ أعرق الجامعات في العالم”.