تخطي التنقل

وياك تنظم ورشـة الله يا عمري قطر

قدّمت د.هيا المعضادي، مؤسس ومدير مركز الفرسان للتدريب والاستشارات، ورشة بعنوان: «الله يا عمري قطر» استهدفت طالبات وأعضاء الهيئتين التدريسيّة والإداريّة بمدرسة الكوثر الثانويّة للبنات، وذلك ضمن أنشطة جمعية أصدقاء الصحة النفسيّة «وياك» في سياق مبادرتها «تميم المجد ملهماً».

وتضمنت الورشة التي رعاها صندوق دعم الأنشطة الاجتماعيّة والرياضيّة الحديث عن قائد السفينة القطريّة تميم المجد والذي يسعى بشعبه وكل من يعيش على هذه الأرض إلى تجاوز كل الأخطار والأمواج العاتية التي تستهدف الوطن، كما تضمنت الحديث عن القيم التي يُمكن استخلاصها من خطابات ومواقف حضرة صاحب السمو وما الذي يُمكن أن يتعلمَه الطلبة على مقاعد دراستهم ويقودهم إلى التفوّق والنجاح.

بعد ذلك ومن خلال استخدام الأسلوب الحواري وتوجيه الأسئلة المباشرة للمشاركات عرضت المتحدّثة أهم ملامح هذه الرؤية وأهم ركائزها، وكيف يمكن الإسهام في تطويرها على النحو المطلوب.

وقالت: إن رؤية قطر الوطنية 2030 ستعمل لتحويل قطر إلى دولة متقدّمة قادرة على تحقيق التنمية المستدامة، وكذلك تأمين استمرار العيش الكريم لشعبها جيلاً بعد جيل بغض النظر عن المستجدّات العالميّة والإقليميّة.

وأوضحت المتحدّثة أن التنمية البشريّة تعني أن الاهتمام بالعنصر البشري كمورد مهم لبناء المجتمع والعمل على تنميته، فمتى تم الاهتمام بهذا العنصر، تمّ بناء مستقبل الوطن على نحو أفضل، فيكون التعليم من خلال مدارس ذات نوعيّة مختلفة، وتوفير الخدمات الصحيّة من خلال إنشاء المستشفيات والمراكز العلاجيّة التخصصيّة، وكذلك توفير فرص عمل لجميع القطريين، وكذلك العيش الكريم لجميع الفئات المجتمعيّة.